تحسين مصدر الأسمدة ومعدل تجنب موت الجذر


الأسمدة تستخدم في جميع أنحاء العالم في الزراعة. يتم استخدامه لإعطاء النباتات دفعة ، وزيادة الغلة وفي النهاية أرباح المزارعين.

ولكن ، كما يقول المثل القديم: الجرعة تصنع السم. شوهدت تأثيرات مماثلة في الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية. إنهم بحاجة إلى تناول الجرعة المناسبة ، على الفترات الصحيحة ، لتكون آمنة وفعالة. الأسمدة تعمل بنفس الطريقة.

على وجه الخصوص ، فإن معدل ومصدر الأسمدة يمكن أن يحدثا الفرق ، وخاصة في طريقة تسمى النطاقات. إنها طريقة حيث يتم وضع الأسمدة في شريط في التربة أسفل البذرة. على الرغم من أن النطاقات لها العديد من المزايا ، إلا أنها قد تسبب أيضًا تلفًا لجذور النباتات إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

يقول إسحاق مادسن: "على الرغم من أن استخدام النطاقات الموضحة أدناه والجانبية هو الممارسة الموصى بها ، فإن النطاق تحت البذور مباشرة ما زال ممارسة شائعة تستخدم في أنظمة الأراضي الجافة". "يمكن أن يقلل عدد مرات المرور عبر الحقل المطلوب في موسم النمو. يتيح لك النطاقات أيضًا وضع كل أو معظم الأسمدة في وقت واحد. وهذا يؤدي عمومًا إلى حدوث اضطراب أقل في نظام الحد الأدنى أو بدون حراثة." Madsen هو باحث مشارك في مرحلة ما بعد الدكتوراه في جامعة ولاية واشنطن.

يحاول باحثون مثل مادسن إيجاد المعدل والمصدر المثالي الذي سيساعد النباتات دون الإضرار بالجذور. درس مادسن وفريقه الكانولا بشكل خاص. سمحت لهم تقنيات التصوير والتحليل الجديدة برؤية جذور الكانولا تتفاعل مع الأسمدة بطريقة لم يحدث من قبل.

"في هذه الدراسة ، قمنا بتصوير جذور الكانولا التي تنمو في شريط الأسمدة وقاسنا الأضرار التي لحقت بجذر حنفية الكانولا" ، يوضح مادسن. "باستخدام ريزوبوكس القائم على الماسحات الضوئية (صناديق زجاجية مملوءة بالتربة) ، تمكنا من جمع سلسلة من الصور الجذرية مع مرور الوقت. سمح لنا ذلك بالنظر في تأثير معدل الأسمدة ومصدرها على أنظمة جذر الشتلات."

سبب تلف الجذر هو مصدر قلق كبير في الكانولا لأنه يحتوي على جذر صنبور طويل. تتأثر هذه الجذور الكبيرة بشكل خاص بالأسمدة. إذا كان جذر الصنبور تالفًا ، فلن يتمكن النبات من تناول العناصر الغذائية والماء بشكل صحيح.

كان الهدف النهائي للفريق هو تحديد ما يسمى بمنحنى الاستجابة للجرعة. سيساعد ذلك المزارعين على استخدام الأسمدة بشكل أفضل ومعرفة ما إذا كان سيضر بجذور محاصيلهم أم لا. استخدموا البيانات التي جمعوها من الصور الجذرية لتطوير هذه المنحنيات لمصادر الأسمدة المختلفة.

يقول مادسن: "منحنى الاستجابة للجرعة يساعد في تحديد كمية أو جرعة المادة التي ستؤدي إلى استجابة محددة". "في هذه الحالة قمنا بنمذجة بقاء جذر الحنفية وعمقها وبُعدها عن شريط الأسمدة."

استخدموا ثلاثة مصادر للأسمدة النيتروجينية في دراستهم: اليوريا ، سلفات الأمونيوم ، نترات الأمونيوم اليوريا. يتفاعل كل واحد بشكل مختلف في التربة ، ويعتقد الباحثون أنهم سوف يتسببون في أضرار مختلفة للجذور.

يقول مادسن إن نتائجهم تظهر أن ربط نترات الأمونيوم باليوريا بدلاً من اليوريا ، إلى جانب الحفاظ على معدلات منخفضة ، هو أفضل خيار للكانولا. ويضيف أن هذا البحث مهم لمزارعي الكانولا في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ. يساعد في وضع مبادئ توجيهية لهم لتطبيق الأسمدة النيتروجينية.

يقول مادسن: "أعتقد أن النطاقات هي في الواقع أفضل ممارسة في كثير من الأحيان". "لكن يتعين علينا أن نكون حذرين فيما يتعلق بالمعدلات والمصادر الخاصة بنا. لن يسبب ربط الأسمدة مشاكل طالما أن المعدلات المستخدمة منخفضة بدرجة كافية والمصادر المستخدمة آمنة بما فيه الكفاية. هدفي البحثي هو تطوير إرشادات حول الأسعار والمصدر يمكن للمزارعين استخدامها استخدامها لتقليل الضرر وزيادة الخصوبة. "

يقول مادسن إن تقنيات التصوير المستخدمة في هذه الدراسة كانت فريدة ومفيدة للغاية. الحصول على لمحة من الجذور يمكن أن يكون ذا قيمة. إنها تتيح شيئًا ما مخفيًا تحت التربة ومن المهم دراسة صحة النبات في الوقت الفعلي.

"أحب حقًا التقاط الصور وإنشاء مقاطع فيديو للجذور" ، يضيف مادسن. "هناك شيء مُرضٍ للغاية حول إنتاج مقاطع فيديو للظواهر لم يتم تصويرها من قبل."

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

اعلانك هنا

الاكتر شيوعا

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Wikipedia

نتائج البحث

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *